كود

الأربعاء، 30 يونيو 2010

حرية الرأي مملوكه لكم ... ولغيركم لا ؟؟!!



في البداية لابد التاكيد على قضية جوهرية..
وهي ان حرية الرأي مكفوله بالدستور..
وهو امر لا يمكن التنازع فيه ...
والنص واضح بشان الحريات الدستورية ...؟؟!!
وبنفس الوقت اتعاطف مع اى شخص يعاقب بالحبس لان ابداء رايه ...
ولـــــــــــــــــــــــــكن ..؟؟!!
وخلونا نتكلم شويه بمنطق وعقل ...
وشخصيا لما اتكلم واعبر عن رأي ...
بالمفترض اني انسان واعي وعاقل ...
وبالتالى اقدر افرق بين الخطأ والصواب ...؟؟!!
والمفترض اتحمل كل كلمة اقولها ...
على الاقل من باب المصداقية ...؟؟!!
..............................................
وخلونا نتكلم من باب المساواة الي اكد عليها الدستور الكويتي ..؟؟!!
فهل يعقل ان شخص ينتقد شخص اخر ولما يرفع قضية عليه يزعل..؟؟!!
هذا باختصار الوضع الي حاصل ..؟؟!!
اليوم محمد الجاسم انتقد مسند الامارة والحكم ..؟؟!!
وردة الفعل مو قتل ولا اغتيال ...
ردة الفعل رفع قضية في القضاء الكويتي ضد الجاسم لرد الاعتبار ..؟؟!!
وين الغلط بالموضوع ..؟؟!!
الغلط الى يحاول هؤلاء ان يسوقونه ان الساسة فوق القانون ..؟؟!!
وان السياسي انسان مختلف عن اي شخص عادي بالكويت ..؟؟!!
لان يملك الوسيلة والاسلوب ...
فمن حقة نقد من يريد ..؟؟!!
ويا ويله الى يقول لا ...!!!
.....................................................
وبعد صدور حكم المحكمة ضد خالد الفضالة ....
الله اكبر ... شوفوا انواع الدراما الى راح تصير هاليومين ...
اول شي طبعا تنديد ضد الحكم ...
وان السلطة صدرها ضيق وما تتحمل حرية الرأي ...
وراح تشوفون اعتصام ...
وطبعا مقر التحالف راح يكون مركز لتجنيد الشباب ...
..............................................
وقبل الحكم بيوم طلعوا لنا جماعة التحالف رافعين كتاب باسم المثقفين والكتاب...
لرفض اسلوب الملاحقه السياسية ..؟؟!!
الجماعة يقولون في اول بيانهم انهم يفتخرون بالديمقراطية الكويتية ...
كلام حـــــــــــــــــــــــــــــــلو ...
بس وين الديمقراطية انى انتقد احد واشهر فيه ...
ولما يرفع قضية اقوله ... وين الديمقراطية ..؟؟!!
وازعل ... اسوي مظاهره .. واورح ساحة الارادة ..؟؟!!
هذا شنو اسمه... مو تناقض ..؟؟!!
اقروا هالجملة من بيان المثقفين "ندعو إلى تجذير الممارسات الديمقراطية عبر عدم القيام بتفسير التعابير السياسية التي يستخدمها السياسيون والكتاب بأكثر مما تتحمل وبحصرها في إطارها القانوني الصحيح."
شنو تفهمون من هالفقره ..؟؟!!
باختصار الجماعة يقولون لا ترفعون قضايا علينا ...
وخلونا نقول وننتقد ... ونتحرش فيكم ... ونشهر فيكم ...
ونرفع كرت اصفر بويهكم ...
بس لا ترفعون قضايا علينا ..؟؟!!
ان رفعتوا قضايا يعني انتوا ضد الحرية ..؟؟!!
اى ديمقراطية يتكلمون عنها ...
الى يطلبون من الطرف المنتقد عدم الرد ..؟؟!!!
.........................................................
انا اتمني انك تفكر بالمنطق ...
وقبل لا تدخل بالعواطف اقرأ هالكلام الى قاله خالد الفضاله بالمهرجان الخطابي...
- الخلل فيك يا رئيس الوزراء
- الشيك ماهو الشيك الوحيد وانا اجزم ومتاكد 100% ان في غيره
- غير الشيكات في كـــاش
- سمو الرئيس علمنا غسيل الاموال
........................................................
والله انى اختلف مع رئيس الوزراء بامور وايد ...
وخلافي معاه مو شخصي لانى ما اعرفه ...
خلافي معاه باسلوبه وآلية العمل ...
بس مو من الحق ولا الديمقراطية ولا حتى الحرية ...
انى اتهم احد بجذي اتهامات وما املك الدليل عليها ...
وتعالوا شويه بنفس المهرجان قال ان هالكلام انا اتحملة ومحسوب علي ...
طيب وين المشكلة ...؟؟َ!!
الا يحق للطرف الي اتهمه خالد الفضاله ان يدافع عن نفسه ...
طبعا يملك ان يسوي مهرجان خطابي ...
ويملك ايضا ان يرفع قضية باسلوب محترم وقانوني ...
ليش لما القانون يكون ضدكم ...
تقولون ان هذي مآمره ضد الدستور والحريات..؟؟!!

................................................................
من المؤسف ان هالتحالف والمنبر يكشفون عن حقيقيتهم يوم بعد يوم ...
من خلال تفسير الدستور والقوانين التى تتناسب معاهم ...
واهما اسوأ من يدافع عن الوطنية والدستور واخيرا القوانين ...
وعلى طاري التحالف والمنبر ..؟؟!!
شنو كان رأي التحالف والمنبر بموضوع استجواب الرياضة ..؟؟!!
........................................................
في اكثر من شخص سألني عن اسباب تحاملي على مجموعة الخرافي ..؟؟!!
في الحلقة القادمة راح اجاوب بالتفصيل ...

ترقبونا .............

السبت، 26 يونيو 2010

الشعبي "يفضح" مسرحية الوطني ...






بعد انسحاب كتلة العمل "لا" الوطني من مواجهة رئيس الوزراء من خلال تقديم استجواب...!!!
وطبعا هالمسرحية كشفناها باكثر من مناسبة في المدونة ...
توقعت ان الشعبي يصدر بيان بسرعة البرق كعادتهم ...
ولكن الشعبي بعد سحب استجواب الرياضة كانوا في جدل كبير ...!!!
والجدل هو هل يهاجمون الوطني بقوة كعاتدهم ام يحسبونها بشكل اخر ..!!!
الشعبي يعلم بان ان هاجم كتلة الوطني ..
يعني انهم راح يهاجمون مرزوق الغانم..!!!
وهذي بالنسبة لهم في الوقت الحالي مشكلة ...؟؟!!
لـــــــــــــــــــــــــــيش..؟؟!!
التكتل الشعبي في حالة هجومهم على الوطني وبالخصوص مرزوق الغانم...
راح يخسرون واجه اعلامية متمثلة بقناة وجريدة الرأي ...!!!
وهذي بالنسبة لهم مشكلة كبيرة ...
ومع ذلك كتلة العمل الشعبي ما تقدر انها ما تتحرش ...
كعادتها ...وبسبب وبدون سبب ...
بس خلونا نقرأ جزء من بيانهم الى يقولي الاتي:
والآن ، وبعد أن شاهدنا مسرحية يمكن القول أن من طالعنا بها لم يحسن إخراجها .
الحقيقة كلام الشعبي مافيه الغاز لان واضح جدا ...؟؟!!
منو صاحب المسرحية ... اكيد الوطني ..
ولما قالوا جملة "ان من طالعنا بها لم يحسن اخراجها"...
شنو يقصدون بالجملة هذي ...
الاجابة كتلة العمل "لا" الوطني ..؟؟!!
.......................................................................
مدونة بيت الشعب اول من قالت بان الموضوع كله مسرحية ...
وان كتلة الوطني ماراح تقدم الاستجواب ...
وكنا على حق ...
واحنا ما عندنا علم الغيب ...
بس الواقع يقول ان مجرد تقديم استجواب من كتلة الوطني ...
وبوجود مرزوق الغانم... راح يسبب مشكلة كبيرة لخالة ..!!
وقلنا ان جاسم الخرافي ساوم على الاستجواب ...
ليخرج مرزوق الغانم ونادي الكويت من الورطة القانونية الى اهما فيها ....
..................................................................
خلونا مع مقابلة مرزوق الغانم بقناة الرأي ...
اقروا السؤال والاجابة ...
• غرفة التجارة تعرضت لحملة بأنها غير قانونية، لماذا في هذا التوقيت ظهرت هذه الحملة؟
- التوقيت أتركه لفطنة المشاهد والقارئ ولكن أود أن أوضح أن الغرفة صادر بها قانون عام 1979 ومنشور في الجريدة الرسمية وصحيح هناك نواقص وعيوب تحتاج الى قانون جديد ولكن الغرفة نفسها رفضت أن يخرج لها قانون بمرسوم ضرورة أثناء فترة حل مجلس الأمة وهي لم تقبل ذلك، والغرفة جزء من المجتمع سندافع عنها اذا كانت تملك حقا، وحق لكل نائب أن يقدم قانونا وبالتالي هذا الأمر سينظر في قاعة عبدالله السالم وأؤكد ان كانت هذه وسيلة ضغط أو صفقات فلا يمكن أن تؤثر في مواقفنا تجاه الفساد والمفسدين في أي قطاع.
شنو تفهمون من كلام مرزوق الغانم الى بالمناسبة ابوه رئيس غرفة التجار غير القانوني ؟؟!!
هذا كلامه مو كلامي ...
يقول ان " وصحيح هناك نواقص وعيوب تحتاج الى قانون جديد" ...!!!
يعني ان هناك نواقص وعيوب ...
وبالتالى وجود مجلس ادارة للغرفة ايضا فيه نواقص وعيوب ...؟؟!!
حـــــــــــــــــلو ...
ودام ان في نواقص وغيوب ... ليش مجلس ادارة الغرفة للحين مستمر في عملة.. ؟؟!!
على نفس هالموضوع ...
وبالمناسبة انا مالى شغل لا بطلال الفهد ... ولا يهمني منو يكون رئيس الاتحاد ...
انا بقارن الموضوعين مع بعض ...
مو وجود الاتحاد برئاسة طلال الفهد من وجهة نظر كتلة العمل الوطني معيوب وفيه نواقص..؟؟!!
وطالبوا من الحكومة تطبيق القانون ..؟؟!!
والحكومة راحت واغلقت ابواب الاتحاد من باب تطبيق القانون ...!!
للحين الكلام واضح ...
انا اتمنى انكم بس تقارنون ... لا اكثر ولا اقل ...!!
صالح الملا صرح بان لجنة الشباب اطمئنت على اجراءات الحكومة بتطبيق القانون ...؟؟!!
طيب ليش الجماعة ما يطالبون بان يتم اغلاق مبني غرفة التجارة ؟؟!!
من باب تطبيق القانون ...؟؟؟!!!
.................................................................
العامل المشترك بين غرفة التجارة واتحاد الكرة ...
ان الحكومة طبقت القانون على الاتحاد ...
بس ما طبقت الحكومة القانون على غرفة التجارة...
ومجلس ادارة غرفة التجارة الى يرأسة والد مرزوق الغانم مخالف للقانون ...
وهذي بكل بساطة جزء من المسرحية الى تكلمنا عنها ...
والى اكدها التكتل الشعبي ...
............................................................
انا ابي منك شي واحد ...
اقرأ كلامي .. وفكر فيه ...
واسأل نفسك ... ليش ؟؟!!

ترقبونا ............

الثلاثاء، 22 يونيو 2010

كتلة "لا" الوطني .......






الكل يسالني ... انت ليش متحامل على كتلة العمل الوطني ...؟؟!!
والحقيقة هذا سؤال منطقي ... ومن حق اى احد ان يتهمني ...
وحتى ان يشكك فيني ...
انا بالحقيقة عندما اطرح واقول ما اقوله ... ما يهمني شنو راي الناس فيني ...
لانه هذي حرية ما اتدخل فيها ... ومن حق اي احد ان يقول اى شي عني ...
وهذي بالمناسبة حرية شخصية اكدها الدستور الى الواجب ان نحترمة كلنا ...
بــــــــــــــــس ...
انا اتمني من الي يقرأ كلامي ... ان يعطي الحرية لعقلة ان يفكر ...
انا الى اتمناه من الكل ان يفكر بكلامي ...
وان صدقة فهو حر ... وان رفضه فهو حر ايضا ...
....................................................
وين خلافي الحقيقي مع كتله العمل الوطني ...؟؟!!
الكل يعرف ان حدس على سبيل المثال تتلاعب بالدين لاجل الوصول الى مصالح تخدم حزبها وفقط حزبها ...
وكذلك التيار المتأسلم بالكويت ...
وبالمناسبة راح يكون لى وقفات كثيرة عن هالتيار المتأسلم ...!!!
ولـــــــــــــــكن....
خلافي الحقيقي... بالي يدعي الوطنية وحماية الدستور ...
والواقع انهم بعيد كل البعد عن هالشي ...
والمشكلة ان الناس مصدقتهم ... ومقتنعه بكلامهم ...
وانا بالنسبة لي هالناس اخطر بكثير من المتلاعبين بالدين ...!!!
شــــــــــلون ...!!!
لان الدستور هو خط الدفاع الوحيد لنا كشعب ...
وبدون الدستور كان حالنا اسوأ حتى من مصر وسوريا وايضا العراق ...!!!
وبالتالى من يتلاعب بالدين ... الله يحاسبة لان الاعمال بالنيات...
ولكن الى يتلاعب بالدستور ... انا واحد من الناس راح احاسبة وبقوة ...
والاهم انى راح اكشفه لكم ... وللناس ...
على الاقل تفكر بوجود حقيقة ...
...................................................
خلوني اعطيكم مثال شلون كتلة العمل الوطني ...
الى بعيدة كل البعد عن العمل الوطني ....
تتلاعب بالدستور وتستغله لأجل مصالح شخصية لاطراف فيها ...
وللاسف الوطنية والدستور بالنسبة لها مشروع تجاري ...
.................................................
كتلة العمل الوطني تؤكد بانها تؤمن بالدستور...؟؟!!
وتصريح اعضائها بان الدستور بالنسبة لها مسطرة ...؟؟!!
الدستور شنو يقول في المادة (29) الناس سواسية في الكرامة الانسانية، وهم متساوون لدى القانون في الحقوق والواجبات العامة، لا تمييز بينهم في ذلك بسبب الجنس او الاصل او اللغة او الدين.
للحين متفقين ... صحيح ...؟؟!!
مرة اخرى انا ابي منك انك تفكر ... لا اكثر ولا اقل ...
وبالتالى الدستور الى يقولون في كتلة العمل الوطني انه مسطرة بالنسبة لهم ...
يؤكد على ان الكل سواسية لدى القانون في الحقوق الواجبات ...؟؟!!
.................................................



هذا منو..؟؟!!
اسمة علي ثنيان الغانم..!!
ويرأس غرفة التجارة بشكل غير قانوني ... وحتى غير رسمي ...
مو بس جذي ... الغرفة تاخذ رسوم من اعضاء الغرفة ايضا بشكل غير قانوني ...
هذي مو مخالفة صريحة للمادة (29)...؟؟!!
للحين متفقين ؟؟؟!!!
اكررها انا ابيك بس تفكر بالى تقراه ... لا اكثر ولا اقل ...
السؤال ... ليش كتله العمل الوطني الوحيدة الى ماكان لها رأي بالموضوع ...؟؟!!
ليش ما احتجت على المخالفة الصريحة للقانون والدستور ...؟؟!!
ليش ما اطلقت ولا تصريح بالموضوع هذا ..؟؟!!
انا اقولكم ليش ......؟؟!!




هذا اسمة مرزوق على ثنيان الغانم ....عضو كتلة العمل الوطني ...
يعني اعضاء كتلة العمل الوطني ... ما يقدرون يعترضون لان مرزوق عضو معاهم ..!!
طيب هذا شنو اسمة ...؟؟!!
وين مسطرة الدستور الي قولون عنها ...؟؟؟!!!
وين الوطنية الى يدعونها ..؟؟!!
وين المبادئ الى يؤمنون فيها ...؟؟!!
مرة اخرى فكر بكلامي ...
وياريت احد يسألهم ...
ليش ولا عضو من الوطني اعترض على غرفة التجارة ....؟؟!!

ترقبونا ................

الأحد، 20 يونيو 2010

"مسرحية" كتلة العمل الوطني ... عرض سخيف واداء هزلي



مشكلة لما تجبر على دخول مسرحية تعرف شنو نتايجها ...
والاسوأ انك تجبر على مشاهدة نص متهالك ... يصاحبه عرض سخيف للممثلين ...
هذا باختصار اداء كتلة العمل الوطني ... الي حرام انها ماخذه هاللقب ...
لان هالكتلة مالها اى علاقة بالعمل الوطني ولا حتى بمصلحة الوطن ...
.............................................................................
انا امس كشفت بان كتلة العمل الوطني راح تأجل استجوابها ...
وانا ما اخذت هالمعلومة من احد ... ولكن كان تحليل بسيط لاداء كتله سخيفه لها اجنده ومصالح خاصة ...
ومصلحة الوطن بالنسبة لها لعبة ... وغاية يتم استغلالها لبيع قضايا الوطن ...
والحقيقة انها بالنسبة لها مشروع تجاري صرف ...
..........................................................................
خلونا نعلق على بيان كتلة العمل "لا" الوطني....
يقولون في بيانهم ان "انطلاقا من إيماننا بأن أدوات المسائلة السياسية هي وسيلة لتحقيق الإصلاح وليست غاية، وهي طريق نسلكه للوصول إلى هدف ننشده ألا وهو تطبيق القانون" ؟؟!!
بالله عليكم وين الاصلاح الى صار ؟؟!! ولا وعود ووبس ؟؟!!
واحنا شنو استفدنا من الوعود الحكومية الى لو سطرناها ....
ولا كان عندنا مشكلة كهرباء ولا مشكلة رياضة في الاساس ...
ولا حتى مشكلة بيع مشاريع البلد لشوية تجار داخل المجلس ...

وبعدها يقولون في البيان "فالهدف الحقيقي من الاستجواب هو تحقيق الإصلاح وتطبيق القوانين التي هي عنوان الحقيقة وأساس الحقوق والالتزامات، والعمل بما يحقق سيادة القانون واستقرار الدولة وتقدمها"؟؟!!
مرزوق الغانم رئيس لجنة الشباب والرياضة وخلال سنة كاملة ...
ليش ما تكلمت اللجنة عن مشروع استاذ جابر؟؟!!
الى صارلة اكثر من 10 سنوات وللحين ما تم افتتاحة ؟؟!!
تدرون ليش ما يقدر ان يفتح ملف استاذ جابر؟؟!!
لان المشروع يملكة خال مرزوق الغانم ؟؟؟
بالله عليكم وين الاصلاح الى يتكلمون عنه ؟؟؟!! ووين تطبيق القانون ؟؟!!
وين يصير تقدم الدولة ومجموعة الخرافي ماكلة كل المشاريع في الكويت ...
ولا حتى سوت مشروع واحد هدية للكويت...
الكويت الي مكنت الخال ان يصير ثاني اغنى رجل عربي ....!!!

ويكمل البيان لكتلة "لا" الوطني "ورغم أن تجاربنا السابقة مع الحكومة لم تكن بالمستوى المأمول الذي يرضي الطموح ويحقق فعلياً هيبة القانون ويصون سيادته، إلا أننا وأمام التعهدات الحالية وبيان الحكومة، وتصريحات الوزير العفاسي بالبدء في خطوات عملية لبسط سلطة القانون، والوثيقة التي وقعت وأصبحت استحقاقاً واجب النفاذ على مجلس الوزراء، وتأكيداً أخيراً من جانبنا على أهدافنا المبدئية الثابتة التي تتمثل في تطبيق القوانين واحترامها، فإننا إذ نعلن تأجيل استجوابنا إلا أننا نؤكد بأننا سنراقب أداء الحكومة دون تفريط أو انتقائية واحترام الأحكام القضائية، إذ ليس مقبولاً بأي حال أن تكون هناك ترضيات أو تسويات على حساب القانون وهيبة الدولة."

ان كانت التجارب السابقة لا ترضى الطموح ؟؟!! طيب ليش تم الغاء الاستجواب ؟؟؟!!!
ولا المسألة تلاعب ومصالح شخصية لكتلة العمل "لا" الوطني؟؟!!
الغريب ان يقولون ان الوزير العفاسي بدأ بخطوات لبسط سلطة القانون ...
والغريب ان الحكومة ما صرحت شنو القانون الي راح تطبقه ...!!!
والمضحك ان الجماعة يقولون ان الوثيقة الي تم توقيعها اصبحت استحقاقا واجب التنفيذ ...!!!
اول شي هالوثيقة تم طرحها باجتماع مجلس الوزراء للتصويت عليها ؟؟!! طبعا لا
اى ديمقراطية يتكلمون عنها دام هالوثيقة ما تمت باسلوب ديمقراطي الكويت تعارفت عليها ؟؟!!
ولا الدستور بالموضوع هذا مو مسطرة للجماعة ؟؟؟!!
وثاني شي هالوثيقة نص قرآني واجب الالتزام فيه ؟؟!! اكيد لا....
واكيد راح تاجلون الاستجواب لسبب بسيط لانكم بالاساس ما كنتوا راح تقدمونه ...
لانه مجرد عذر لاطراف حكومية وبمعرفة رئيس الوزراء نفسة ...
ودام الموضوع تطبيق القانون ...
ليش ما طبق مرزوق الغانم القانون لما تلاعب بالاستثمارات بنادي الكويت ؟؟!!
ولا مرزوق وخواله الخرافي فوق القانون ؟؟!! الوضع الى جدامنا ... الاجابة بنعم ...

ويكمل بيان الكتلة "كما أننا نود أن نؤكد على أهمية أن تراقب الحكومة أي تحركات مريبة قد تحدث لإيقاف نشاطنا الرياضي والإضرار بسمعة ومصالح الكويت دولياً، لذا فعلى السلطة التنفيذية القيام بمسئولياتها الدستورية بحماية مصالح الدولة والتصدي بشكل حازم وحاسم لكل من تسول له نفسه الإضرار بمصالح الكويت"..
انا بسال سؤال ... لو محكمة كويتية اصدرت حكم بقضية معينة ...
والجهة الى اصدرت المحكمة حكم ضدها ... رفضت تطبيق القانون ... شنو راح يكون موقف المحكمة ...
جان زين محامين كتلة العمل "لا" الوطني يجاوبون على هالسؤال ؟؟!!
انا اجاوب عنهم ... وهالشي بالمناسبة حصل في الكويت ...
ان المحكمة راح تعاقب الجهة الى ما طبقت حكم المحكمة ...
الحين محكمة الكاس اصدرت حكم ... والكويت رفضت التطبيق ...
شنو تتوقعون ان محكمة الكاس والفيفا راح يكون رأيهم ؟؟!!
اكيد راح يعاقبون الكويت ... والله يستر بس انا شايف الشطب قريب جدا ...
........................................................................................
انا كاسر خاطري .. وللاسف راح اقولها ... مع انهم عمري ما توقعت انهم راح يكسرون خاطري ...
الى كاسر خاطري ... التكتل الشعبي ... الي قدر مرزوق ان يتلاعب فيهم ...
وطبعا بمساعده "بوبي" جاسم بودي ...
والمضحك ان التكتل الشعبي يقولون انهم راح يقيمون استجواب الرياضة ...؟؟!!
......................................................................................
انا اوجه كلامي لك ...
انت لي متى ساكت ...؟؟؟!!!
لي متى هالنواب يتلاعبون فيك وفيني ؟؟!!
فكر فيها شويه ... ترا والله حرام هالديرة يصير فيها جذي ...
انا ابي منك شي واحد قول كلمة "لا" ...


ترقبونا ......................

السبت، 19 يونيو 2010

للبيع استجواب كتلة العمل الوطني ...




لا تستغربون العنوان ... لان كتلة العمل الوطني بكل بساطة اعلنت عن بيع استجوابها ...
..................................................
قبل لا ادش بالموضوع هذا .... خلوني اقول كلمة بموضوع ...
الموضوع بكل بساطة عن عودة النوادي المنحله ... وهذا بالمناسبة كان شرط طلال الفهد ... طبعا كتلة العمل الوطني وربعها قالت ان النوادي التى صدر فيها حكم قضائي لا يمكن ان تعود لان قرار الهيئة صار محصن قضائيا ...
خلوني ابسط لكم الموضوع ... وبالمناسبة كلامي هذا ماله علاقة
بطلال ولا حتى مرزوق ...
بس في شي مهم لازم تعرفونه ...
خلونا نرجع من الاول ....!!!
الهيئة حلت الاندية ... وهالاندية راحت القضاء لانصافها ...
طبعا القضية المرفوعه من هالنوادي ... مو ضد الهيئة وانما ضد القرار ...
مرة اخرى ... اشتكت النوادي ضد القرار وليس الهيئة ...
المحكمة اصدرت قرارها بعدم تاييد شكوى النوادي ... يعني ما الغت قرار الهيئة...
للحين كلامي واضح ؟؟؟!!!
بس المحكمة ما الغت من الهيئة صلاحية اصدار القرارات .. وحتى الغائها ...
يعني الهيئة بكل بساطة تقدر ترجع هالنوادي حتى وان كان صادر فيها حكم ...
..........................................................
خلوني اعطيكم مثال بسيط ...
ودام احنا في اجواء كأس العالم ... اذا حكم طرد لاعب .. يعني عطاه كرت احمر ...
وهالاعب راح المحكمة واشتكى ... اللاعب بالحالة هذي شنو الى لازم يشتكي منه ؟؟!!
اكيد من الكرت الاحمر .. مو من الحكم ... لان المحكمة ما تملك محاسبة الحكم... وانما تملك حق الغاء قرار الحكم ولا لا ... صح ؟؟!!
لنفترض ان المحكمة رفضت شكوى اللاعب ... هل اذا خلص اللاعب من العقوبة يرجع يلعب ولا لا؟؟!! اكيد يرجع ؟؟!!
واذا رجع اللاعب ولعب ونفس المباراة كان فيها نفس الحكم... هل الحكم له حق لأن طرده في مباراة سابقة ... ان يطرده بنفس المباراة ... بدون سبب؟؟!!
طبعا لا ...؟؟!!
واذا المحكمة قبلت شكوى اللاعب ... هل تملك المحكمة ان تشيل الكرت الاحمر من الحكم ...؟؟!! اكيد لا ....
.....................................................
نرجع لموضوعنا ... وانشالله فهمتوا المثال ...
واذا دوختكم ... راح ابسطها اكثر واقولها بشكل واضح ...
المحكمة الكويتية لما رفضت شكاوي النوادي ... ما الغت حق الهيئة في الغاء قرارها ...
يعني بكل بساطة ... الهيئة حتى وان صدر حكم المحكمة ... تقدر ان ترجع النوادي الي صدر فيها حكم المحكمة بالرفض ...
يعني باختصار الحكومة وبعض النواب وبالخصوص كلتة العمل الوطني والى وراهم................
كذابيــــــــــــــــــــــــــــن...؟؟!!
......................................................
انا شخصيا ما اعرف النوادي ... والصراحة ما تهمني ... بس اقول كلمتي لسببين:
الاول: لا تكذبون على الناس وتقولون ان حكم المحكمة محصن وان النوادي ما ترجع.. لان كلام فاضي وكذب.
الثاني: انا واحد من الناس وغيري وايد ... ملينا وتعبنا ... وكل يوم نصرخ ... فكونا... خلونا نستقر ... نبي نشوف منتخبنا يلعب ... ونشوف علم الكويت يرفرف.
.....................................................
تصريح د.محمد العفاسي ان راح يستلم الاتحاد يوم الاحد ...
كلام جميل ...
بس يستلمة من منوا ويعطيه لمنوا...؟؟!!
....................................................
عندي سؤال مهم ... ليش الوزير العفاسي صرح بالكلام هذا ؟؟!!
ياريت تسالون كتلة العمل الوطني ان يجابون هالسؤال ؟؟!!
انا اجاوب لكم ...
لان الوزير العفاسي اهو المعني الاول والاخير بموضوع الرياضة صحيح ؟؟!!
يعني الاستجواب "المسرحية" المفروض ان يتقدم للوزير العفاسي لانه اهو المعني؟؟!!
طيب ليش كتلة العمل الوطني هددت رئيس الوزراء ؟؟!!
الاجابة بكل بساطة ان كل مسرحية بالعالم تحتاج الاتي:
- التأليف : مرزوق الغانم
- الاعداد: جاسم الخرافي – ناصر المحمد – جابر المبارك
- العلاقات العامة: جاسم بودي
- الممثلين : صالح الملا
- ممثلين مساعدين : مسلم البراك – احمد السعدون – خالد الطاحوس – على الدقباسي (بالمناسبة اخر اسمين كوبمارس دورهم بس يلحقون ويكررون كلام الممثلين)
........................................................
بس الى ما تعرفونه ... ان كتلة العمل الوطني ... راج تأجل استجوابها للفصل التشريعي الجديد ...
.......................................................
مسرحية جديد ... احنا مجبرين على مشاهدتها ...
بس مو مجبرين ان نكون من الجمهور ...
كافي ان نقول لهم لا ...!!
تقدر تقولهم لا ؟؟؟!!!
فكر فيها شويه ...!!!
ترقبونا .......

الخميس، 17 يونيو 2010

كتلة العمل الوطني ... وآية المنافق




مشكلة العمل السياسي الحديث في الكويت .. كثرة المنافقين فيه ...
ومشكلتنا ان الله كتب علينا .. ان نتابع هالساسه على امل ان نلقى احد صادق ...
بس للاسف .. في اغلب الساسه ... وبالخصوص نواب مجلس الامة ... كذابين
........................................................
اليوم موضوعنا عن كلتة العمل الوطني ... الى تلاعبت بمشاعر الناس ... وبالخصوص المتابعين للشأن الرياضي ... الى يتاملون ان الاوضاع تستقر ...
هالناس ما يهمها منو يقدم استجواب ... ولا منو الى يستجوب ...
الناس تهتم بالاستقرار الرياضي ... سواء كان طلال رئيس ولا حتى بلاتر رئيس الاتحاد ...
ما فكروا هالنواب بالناس ؟؟!!... والى تتمنى ان يصير استقرار سياسي لو اسبوع واحد في الكويت...
عموما كيفهم كتلة العمل الوطني انها تقدم استجواب ...
بس خلونا نناقش الموضوع بعقل شويه .. وبعيدا عن الحساسية...
نواب يهددون باستجواب ... ويعتقدون ان الملف يستحق الاستجواب ... وعندهم ملف يستحق الاستجواب ...
ليش ما قدموه ؟؟!!
ليش يساومون على ملف الاستجواب طالما فيه فساد من وجهة نطرهم ؟؟!!..
وليش يتفقون مع رئيس الوزراء على تقديم الاستجواب ... ويستعرضون له كل تحركاتهم ..!!
كلتة سياسية تهدد بتقديم الاستجواب .. مرة الاحد ... وبعدها الخميس ... والحين ردينا يوم الاحد ...!!!
بالله عليكم في احد يثق بجذي كتلة ؟؟!! كتلة قد كلمتها ؟؟!!
وتخيلوا يوم الاحد ما صار شي من طرف الحكومة ... شنو راح يسوون ؟؟!!
انا اقولكم ... راح يأجلونه لين يوم الخميس ...!!
.........................................................
لو الكتلة صادقين .. كان قدموا استجوابهم ... بس الى صار انهم قبل لا يقدمون الاستجواب ... حطوا شروطهم ... وطبعا مرزوق الغانم والخال جاسم الخرافي عندهم اجند مختلفة تماما عن اجندة الكتلة ... وطبعا هذا كتبته من قبل ...
..........................................................
قبل لا اختم بذكركم بالحديث الشريف...
عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم: آية المنافق ثلاث؛ إذا حدث كذب، وإذا وعد أخلف، وإذا اؤتمن خان
.......................
ترقبونا ....

الثلاثاء، 15 يونيو 2010

الخرافي تفتخر بمشاريع جنوب افريقيا ... بس مشروع تفتخر فيه بالكويت؟!


قبل لا ادش بموضوع اليوم ...
عندي اعلانين مهمين :
- الاول : حبيت اوضح ان مجمع 360 للمرزوق وليس للغانم.. يعني حتى مشروع واحد ما عندهم .. عادي نفس الخرافي ما سوا ولا شي للديرة..
- الثاني : لما باعت الخرافي "زين افريقيا" وزعت 170 فلس وليس 160 فلس ... وبالمناسبة لما نزلت الارباح للناس .. تلاعبت بالسوق ونزلت بيع السوق .. يعني حتى 170 فلس ما تهنت فيها الناس ...
..........................................................................



الكل اكيد شاف اعلان مجموعة الخرافي على الصفحة الاخيرة لاغلب الجرايد ...
تفتخر فيه بانها قامت ببناء ملعبين من ملاعب جنوب افريقيا لاستضافة كاس العالم ...
ما ادري شنو شعوركم كان ... بس انا شعرت بالاسمئزاز الكبير ...
وانا اشوف الاعلان ... تحسرت على الديرة اكثر ...
ومثل ما كتبت بالموقع ... ان الديرة ما تستاهل من الخرافي انها مشروع واحد من هالمشاريع فيها ؟؟!!...
..........................................................................
خلوني اخذكم بجولة بسيطة عن الملاعب الى تتفاخر مجموعة الخرافي انها شيدتها ...



ملعب Green Point Stadium ... الصراحة معمار رائع ... ومع حق جنوب افريقيا انها تفتخر فيه ...
الملعب يستوعب 68 الف مشاهد ... بس جم تكلفته ؟؟
تكلفتة كانت فقط 330 مليون دولار ... يعني 97 مليون دينار كويتي...؟؟!!
بس متي بلشوا فيه ؟؟!!
العقد بدأ في سنة 2007 وتم تسليم الملعب وافتتاحه العام 2009..؟؟!!



اما ملعب Nelson Mandela Bay Stadium, Port Elizabeth ...
يستوعب تقريبا 48 الف ... الحقيقة ان المواقع الرسمية لجنوب افريقيا ما حددت الرقم الحقيقي ... بس موقع اكد ان التكلفة 1.7 مليار دولار ... تقريبا 500 مليون دينار كويتي ...
وطبعا الملعب هذا بلشوا فيه سنة 2007 وتم التسليم سنة 2009...
باختصار خلونا نقول .. ان ملعبين تم تسليمهم باقل من سنتين ...
اما استاذ جابر الاحمد الدولي ... تتوقعون متي بلشوا مجموعة الخرافي فيه ...
تخيلوا ... سنتين ؟؟ّ!! طبعا لا
ثلاث سنوات ؟؟!! طبعا لا
خمس سنوات ..؟؟!! طبعا ...
تعبتوا ولا بعد ؟؟!!
المشروع بلشوا فيه سنة 2000 ... واحنا الحين بسنة 2010 ...
عشر سنوات ... وللحين ما تم افتتاح مشروع استاذ جابر الاحمد الدولي ...
بالله عليكم مو حرام هالوضع ...؟؟!!
بس ترا الى المفروض ينلام ؟؟!!..
انا وانت الى سكتنا ...
ورضينا ان مجموعة من التجار .. يتلاعبون فيني وفيك ...
انا قلت لا ... انت تقدر تقول لا ؟؟!!
فكر فيها ... ترا الكويت تستاهل على الاقل ان تقول لهم .. لا بس كفاية ..!!!
..............................................................................
وطبعا بالاعلان حاطين ايضا ... منتجع بجنوب افريقيا ... ويدللون عليه بعد ...
قبل يومين قلت ان مجموعة الخرافي .. سوت مشاريع بشرم الشيخ ودبي وجنوب لبنان ... والحين بجنوب افريقيا ... وغيرها من الدول ...
بس بالكويت جم مشروع سوا للناس ؟؟!!
خلونا نعد مع بعض ؟؟!!
الاجابة .... صفر مشاريع ...
بالعكس بلعوا كل المناقصات الى بالديرة ...
وفي وزارة ولا حكومة فيها خير ... ما ترسي اي مشروع على الخرافي ...
مجموعة الخرافي صار فيها اغنى ثاني رجل بالعرب ... من منو تتوقعون ؟؟!!
الاجابة ... مني ومنك ...
وانا وياك نمثل الكويت ...
...........................................................
ومرة ثانية ... اسئلك ... انت لى متى ساكت ؟؟؟!!!

ترقبونا ...................

الاثنين، 14 يونيو 2010

لأجل عين ...تكرم خمسين عين ...




في احد المواضيع الى طرحتها بمدونة بيت الشعب ... اكدت بان تحرك جاسم الخرافي رئيس مجلس الامة لنجدة ولد اخته ..ياتي من باب انقاذه من ملفات الفساد التي انكشفت خلال الايام الماضية على نادي الكويت الرياضي ...
جاسم الخرافي الي تناسى هيبة رئاسة المجلس .. وانه المفترض يكون محايد بكلا الاحوال ... بس لاجل عين مرزوق الغانم ... قدم كل ما يملك لانقاذ ولد اخته ...
الوطني او بالاحرى مرزوق الغانم فوض الخال جاسم الخرافي ان يساوم على الاستجواب ... والخال ما قصر ترك الى وراه وجدامه عشان يدفع بكل اداوته ومكانته السياسية حتى يكسب مرزوق الغانم الجوله ... ويطلع "على الاقل" باقل الخسائر ...
والحسرة على اعضاء الوطني .. الى اصبحوا لعبه بيد مرزوق الغانم ... ياخذهم يمين ويسار ... ويوهمهم بان النتيجة راح تكون لصالح الجميع ... بس الواقع مختلف تماما ...
.................................................
جاسم الخرافي تدخل بكل قوته ليكون صمام الامان بموضوع استجواب رئيس الوزراء ... وبالتنسيق مع رئيس الوزراء نفسه ... لان الكل يدري ان مجرد تقديم الاستجواب راح تكون خسائره على الخرافي اكبر من اي تيار او تنظيم اخر ...
ومرزوق الغانم ماراح يضحي بعلاقة الخرافي والغانم وبودي وغيرهم الاقتصادية والسياسية بالحكومة ورئيسها ... لاجل استجواب نتائجه معروفه حتى وان حشد الوطني الغالبية من النواب ....
................................................
الغريب سكوت التكتل الشعبي على تدخلات جاسم الخرافي .. وما ابدوا اى احتجاج على التفويض الى حصل عليه الخرافي من التكتل الوطني ...
انا اتسائل ... لو كان جاسم الخرافي يبي التهدئة ويفكر بمصلحة الجميع والنواب وبالنهاية الكويت ... كان تدخل باستجواب فيصل المسلم لرئيس الوزراء ... وهم كان تدخل باستجواب خالد الطاحوس ...
بس الخرافي يبي التكتل الشعبي يخسر جولته ... وبالتالى يطلع حرته منه ... ويتمنى يوم بعد يوم ... ان التكتل الشعبي يضعف اكثر مما هو ضعيف ...
الشعبي قاعد يشوف هاللعب الواضح باستجواب الرياضة ومع ذلك ساكت ...
تتوقعون لــــــــــــــــــــــيش ؟؟!!
انا راح اكشف اهم سبب ... وهو لو احتج الشعبي وكشف لعبة الخرافي والوطني ... راح يخسر بالنهاية الدعم الاعلامي الكبير والدعم المعنوي والمادي الى قاعد يحصل عليه من جريدة وقناة الرأي ...
بس ما يدري الشعبي .. ان بكل تحركاتهم وبالخصوص استجواب الطاحوس الاخير ... اول من تخلى عنهم كانوا اعضاء التكتل الوطني ...
والشعبي بالنهاية لعبة جديدة اصبحت بيد مرزوق الغانم وخاله جاسم الخرافي ....
............................................
مشكلة لما تكون المصالح اهم من القضية المطروحة ... وياريت تحرك جاسم الخرافي كان بهالقوه عشان ينقذ اهالي ام الهيمان من التلوث الى عايشين فيه ...
بس الخرافي والغانم والى معاهم ... ماعندهم غير نفسهم يفكرون فيه ...
وانا وياك ... مو مهم ...
وارجع واسأل .. لي متى وانت ساكت ؟؟؟!!!

ترقبونا ......

الأحد، 13 يونيو 2010

مجموعة الخرافي ... وما ادراك مجموعة الخرافي ...



نبي سياسة من غير تجار .....

الصراحة الكلام عن مجموعة الخرافي ماله اول ولا تالي ...
والحديث عنها يتطلب صبر وبنفس الوقت تحليل دقيق للوضع ...
انا مو ضد ان اي تاجر يمارس تجارته بأطر متوافقة مع روح القانون ...
صحيح ان الغالبية العظمى من التجار في الكويت تلاعبت بكل انواع القانون لاجل الوصول الى زيادة غير طبيعية بثروتها ....!!!
والى هذه اللحظة قد يقول البعض .. ان التجارة شطاره ...
بــــــــــــــــــــــــــــس ...
مجموعة الخرافي اخذت اكثر من 90% من المناقصات في الكويت لصالحها ... وباجي 9% لها نصيب فيه ...
يعني بكل بساطة 99% من المناقصات لها ....
والـ1% حق الى يفلت منها .. وبرضاها ... وبموافقتها ...
..........................................
خلوني اقولكم قصة ...
الحكومة رست مناقصة تمديد انابيت المياة المعالجة لمزارع الوفرة والعبدلي ...
طبعا تمديد الانابيب للعبدلي كان بالطبع للخرافي ... وانابيب الوفرة لشركة امريكية صاحبها لبناني ..امريكي الجنسية ...
الخرافي قدرت بموافقة الحكومة ووزير الاشغال انذاك انها تضايق هالشركة عشان تخالف موعد التسليم وبالتالي الوزارة تاخذ المناقصة لتخلف المقاول عن موعد التسليم.. وطبعا تسلمها للخرافي ...
مو بس جذي ... هالشركة كان عندها ناقلة محمله بالانابيب والحكومة ولعيون الخرافي خلتها اكثر من ثلاث اشهر معلقه بالبحر وما خلتها تنزل حمولتها ...
وبنفس الوقت .. شركة الخرافي قدرت تخلص 90% من مشروع تمديد انابيب العبدلي لانها كانت متوقعه ان مناقصة الوفرة راح تنسحب وتروح لها .. بالامر المباشر يعني بدون اعلان عن مناقصة ... وهذي الخرافي معروفين فيها ...
بس شنو نهاية القصة .. ان مدير الشركة اشتكى للسفارة الامريكية الى اتصلت على الخارجية الامريكية ... والتى اتصلت بدورها على وزير الاشغال وقالت له بالحرف الواحد .. ان هالوضع غير مقبول ... وان العلاقة الامريكية الكويتية مرهونة بهذه المناقصة ...
طبعا الوزير خــــــــاف واتصل على مدير الشركة واعتذر منه ... لا وازيدكم من الشعر بيت ... طالبت الشركة الامريكية بتعويض عن الخساير الى تعرضت لها ... وطبعا حصلت عليها ...
هذا مثال واحد من امثلة كثيرة عن تلاعب الخرافي بالمناقصات في الكويت ....
.........................................
مرة اخرى ... التجارة شطارة ... بس التلاعب بالقوانين مرفوض ... والخرافي بكل المناقصات الى اخذتها ولا مناقصة تعاملت باسلوب قانوني .. بالعكس تلاعبت بكل الوسائل لاجل الحصول على المناقصات ...
انا اتحدى احد يقول ... ان احدى الوزارات قدرت تسجل مخالفة على شركة الخرافي ... ولاحظوا ان اي مناقصة ارقامها كبيرة لازم تتاخر فيها ... في سبيل الحصول على اوامر التغيير ...
للتوضيح شنو المقصود بالاوامر التغيرية .. بكل بساطة اليوم لما ترسى مناقصة على شركة ويحصل تاخير او زيادة او تغيير في التصميم من قبل الوزارة ... هني السعر على طول بيتضاعف بدون ما تروح الوزارة وتعلن عن مناقصة جديدة .. وهذا بالمناسبة موجود في القانون ... بس التلاعب شلون يصير ان الخرافي لما تاخذ المشروع ... منسقة مع الوزارة ان يصير تغير في المشروع وبالتالى تحصل الاوامر التغيرية ...
واضحة المسالة الحين ...؟؟!!
...............................................
الخرافي قدرت ومن خلال الحكومة انها تحارب كل التجار الاخرين ... شوفوا الصقر شنو صار فيهم ... هذا اقرب مثال ... على الرغم ان الصقر لهم نصيب طويل من التلاعب ...
..............................................
مو بس جذي ... لما قاتلت عائلة الخرافي .. وتدفع الملايين لشراء ذمم الناس والنواب وحدس والسلف ... وبدعم حكومي ... لتضمن وصول جاسم الخرافي لرئاسة المجلس ... كان لها اجنده مالها اى علاقة بالمفهوم السياسي المتعارف عليه ... وانما استغلال السياسة لزيادة ثروة مجموعة الخرافي ...
ومن اول ما صار جاسم الخرافي رئيس المجلس تضاعفت ثروة الخرافي اكثر من 300% وبقدرة قادر صار ناصر الخرافي ثاني اغني عربي ...
................................................
ولما باعت الخرافي "زين افريقيا" شنو صرحت المجموعة ... ان الخرافي تعدت الازمة المالية ..!!؟؟ يعني التفكير كله بمجموعة الخرافي .. والمساكين الى باعوا الي وراهم وجدامهم عشان الخرافي وزين ... ما تعدت ازمتهم ... ولما الناس تحلطمت على الخرافي ... قالوا انهم راح يوزعون بس 160 فلس ...؟؟؟!!!
الناس مو مهم ... الكويت مو مهم ... بس مجموعة الخرافي اهم مني ومنك وحتى من الكويت....
...................................................
انا بصراحة عندي سؤال واحد بس ... الخرافي شنو سوت شي زين للكويت ؟؟!!
طبعا خذوا كل المناقصات ... بس شنو خذينا بالمقابل ؟؟!!
شوفوا شرم الشيخ ودبي وجنوب لبنان ... مجموعة الخرافي قدرت انها تعمر هالبلدان .. ويستاهلون وعليهم بالف عافيه ... بس الكويت شنو سووا فيها ؟؟!!
ياريت كل واحد فيكم يتمشى بسيارته بالديرة من شمالها لجنوبها ... الخرافي سوت مشروع واحد للديرة وللناس ؟؟!! الاجابة لا ...
ما نستاهل المشاريع الي بشرم الشيخ ودبي وجنوب لبنان .. ولو جزء منها ان يصير عندنا ؟؟!!
عائلة الشايع سوت الافنيوز ... والغانم سوت 360 ... صج ان هالمشروعين صاروا عناد بين عائلة الشايع والغانم ... بس على الاقل في مشروع حتى وان كانت الفايدة لهم .. بس الديرة صار فيها شي جديد ...
بس الخرافي ما سوت ولا شي .. لا انا اسف ... سوت انها امتلكت كل المناقصات ...
بعد لا تقولون لى ان الخرافي ما تقدر تاخذ اى قطعة ارض لصالحها ... وباي مكان ... بس مجموعة الخرافي ما تعودت تدفع .. لا ...تعودت تقبض فلوس المناقصات ...
.....................................
انا واحد حاولت ان اكشف الحقيقة ... انت شنو راح تسوي ؟؟!!
ترقبونا ... والكلام ماله نهاية ...............

السبت، 12 يونيو 2010

نريد سياسة من غير تجار ...!!

على الرغم ان هالجزء راح يكون الاخير ... بس انا مستمر في كشف كل الحقائق ...
ومرة اخري ضروري نؤكد على امر مهم ... ان اليوم ... الكل يقول انه يحارب الفساد ... وهذا شعار ملينا من كثر ما سمعناه ... والكل يطالب بتطبيق القانون ...
الكلام سهل ... بس وين التطبيق ...؟؟!!
مشكلتي ان الى يقول انه مع تطبيق القانون وبالحالة هذي التكتل الشعبي والوطني ... اول من يخالف .. ويتلاعب بالقانون.. ويتستر على مصالح شخصية ... والمشكلة الاكبر انهم يتسترون على مصالح بعض التجار ...
........................................


جاسم بودي ...
انا كشفت ان "بوبي" قدر ان يكسر كل الاحتكارات بالديرة ... لصالحه فقط...
خلوني اوضح مسالة مهمة ... الاحتكار غلط .. وحلو ان يتم كسر الاحتكار ..
والى قالى ان الاحتكار حرام بالاسلام ... كلامة صحيح 100%...
بس الغريب .. والى ايضا مخالف للاسلام .. ان الاحتكار لما ينكسر ... ينكسر لشخص واحد فقط ...
يعني احنا كسرنا الاحتكار ... لاحتكار تاجر واحد فقط ... وين المنافسة الحرة .. ومبدأ العدالة ... ومبدأ تكافئ الفرص ..!!!
للحين اتذكر ان "بوبي" علق اعلان جريدة "الرأي" الجديد قبل لا ياخذ الترخيص ... هذا شنو اسمه بالله ..؟؟!!
وكسر الاحتكار اللي المفروض يكون للمصلحة العامة .. مو لمصلحة شخص واحد فقط لا غير ...
انا وياك شنو استفدنا لما انكسر الاحتكار ؟؟!! غير ان "بوبي" زادت ثروته؟؟!!
... والحين "بوبي" فتح ابوابه كلها للتكتل الشعبي والوطني في مقابل شنو ؟؟!!
انا اتحداكم اذا في احد من التكتل الشعبي ولا الوطني يقدر هاليومين ان يفتح ملفات الفساد الخاصة بجاسم بودي "بوبي"..!!!
اذا يقولي كيفه .. راح اقوله لا ... اكيد مو كيفه .. لان احنا نتكلم عن مصلحة وطن ومواطنين .. الى انداسوا لعيون "بوبي" ...
انا بسأل سؤال ... ومن حقي انى اسأل ... احنا شنو استفدنا لما انكسرت كل هالاحتكارات لعيون "بوبي" ؟؟!! وشنو الناس استفادت ..؟؟!!
المشكلة ان "بوبي" يعتقد بانه طبقة مختلفة عني وعنك .. والدليل بالافتتاحية الى كتبها يوم الجمعة الموافق 11 يونيو 2010 ... لاحظوا الكلمة الى قالها من ضمن كلامه ...




المشكلة ان "بوبي" معترض الهجوم على التجار .. والكارثة انه لصق نفسة بالتاريخ المشرف للتجار بداية تاسيس النظام السياسي في الكويت .. حقيقة انها كارثة ...
بس الى ما تعرفونه ... ان التجار في السابق لهم تاريخ مشرف لسبب بسيط جدا انهم قدموا المصلحة العامة على المصلحة الشخصية .. والغالبية منهم دفع من امواله الخاصة لخدمة الكويت ... وليس طمعا في سرقة اموال الكويت ..
بس على منو هالكلام يا "بوبي" .....
.............................................................


علي ثنيان الغانم ...
انا بسأل سؤال ... والكلام هذا قلته باول موضوع ... ما كان الاولى ان يتم تطبيق القانون على "علي ثنيان الغانم" كونه رئيس غرفة التجارة بشكل غير قانوني ؟؟!! ياريت اعضاء الشعبي والوطني يجاوبون على هالكلام ...
لا وازيدكم من الشعر بيت ....
التكتل الشعبي والوطني ومن خلال "بوبي" قاعدين يعدون قانون ... تتوقعونه لمصلحة الكويت ؟؟!! اكيد لا ... لمصلحة علي ثنيان الغانم ان يستمر في غرفة التجارة .. وياخذ الشكل القانوني ...
هذا الكلام الكل يعرفة ...
بس اللي ما تعرفونه ... ان علي ثنيان الغانم قدر ان ياخذ كل مناقصات سيارات الحكومة لصالح شركته BMW ....
لا وازيدكم من الشعر بيت ...
شركة اعيان رست عليها مناقصة من الحكومة بقيمة مليون دينار لتاجير سيارات للحكومة ... تتوقعون اى شركة خذت منها السيارات ... طبعا شركة علي ثنيان الغانم BMW....
طبعا اكيد تقولون كيفهم ...
بس الى ما تعرفونه ان الى ورا المناقصة علي ثنيان الغانم .. واكيد اهو الى مستفيد منها ....
شوفوا سيارات النواب ... BMW
سيارات المؤتمرات ... BMW
سيارات النواب ... BMW
ليش الديرة مافيها شركات ثانية .؟؟!! ولا لانه اى مناقصة لازم تتقسم لفئة محدودة من الناس... وتزداد فلوسهم على حساب الاموال العامة ...
نواب التكتل الشعبي والوطني ... تتوقعون ما يدرون ... طبعا يدرون ... بس ما يملكون انهم يتكلمون ... لانهم الخسرانيين حتى لو كان على حساب الدستور ومبدأ تكافئ الفرص ...
والحكومة بقيادة رئيس الوزراء يدري بالوضع هذا بس ما يبي يزعلهم ... وما يدري رئيس الوزراء ان الشعب تعب ومل .. والناس ماعندها مشكلة ان تعطي كل ما تملك والتاريخ يشهد لمصلحة الكويت ... مو لمصلحة هالتجار ....
يبدو ان مسطرة الدستور الى يتغنى فيها الشعبي والوطني .. غير مسطرة الناس والدستور الحقيقي ....
...........................................
طبعا في شخصية ثالثة ما تكلمت عنها ... وهالشخصية او الشركة راح اخليها على لقائنا القادم ...
وعشان ما اخليكم تفكرون وايد ... راح اكشف تلاعبات شركة الخرافي ....


ترقبونا ................

الجمعة، 11 يونيو 2010

ملامح الصفقة ... الكل يستر على الثاني ...

الجزء الثالث ......





قبل لا ادش بالموضوع ... الحقيقة وصلتني تعليقات وايد .. واكثرها اتهامات ...
ولان دوري كشف الحقيقة راح اخلي لها وقت قريبا للرد والتعقيب ...
وانا بالحقيقة اتشرف بالتعليقات ... ومن حق اى طرف ان يشك ... والمطلوب مني انى اكشف له الحقيقة ... وسواءا اقتنع ولا لا هذي حريته الشخصية ... وهو بروحه يحاسب نفسة ...
...........................................

في الجزء الثاني كشفت ان جاسم الخرافي اهو مصدر الرأي ويعرف جميع ملامح الاستجواب طبعا عن طريق مرزوق الغانم....
ومرزوق الغانم لا يرغب بالاستجواب على الرغم ان اهو الى وراه بس له هدف وغايه ....
وهدفه من ان يتم سحب الاستجواب عن رئيس الوزراء بشرط ....
وهالشرط ان الحكومة توقف اى تحرك ضد نادي الكويت خلال الايام القادمة وبالخصوص بملف التلاعب بالاستثمارات داخل النادي والقضايا المرفوعه ضده ...
ونادي الكويت من خلال مرزوق الغانم والخال جاسم الخرافي قاعد يحاول بكل الطرق ومن ضمنها التهديد بالاستجواب لرئيس الوزراء .. لاغلاق ها الملف ...من باب الستر زين ... والقضية المرفوع ضدها تنتهي ....!!!
طبعا هالرسالة وصلها جاسم الخرافي للبصيري واحمد الفهد ...
...........................................................

الغريب ان التكتل الوطني يريد تطبيق القانون .. وهذا ايضا كلام الشعبي ... وان الدستور هو المسطرة ...

كلام جمـــــــــــــــــــــــيل ....
السؤال... ما كان الاولى ان مرزوق الغانم يطبق القانون ... ويتحاسب على عالتلاعب .؟؟!!
والتكتل الوطني الى حاط الدستور جدام عينه ... ويبي يستجوب رئيس الوزراء على موضوع الرياضة ... وعضوها مرزوق الغانم تلاعب بكل انواع القانون ... ولا محاربة الفساد فيها الوان .؟؟!!!
.................................................
المشكلة ان الشعبي يدري بالموضوع .... ومع ذلك ما تكلم .. ليش؟؟؟!!!
الاجابة بسيطة جدا جدا جدا ....
والاجابة طبعا موجودة عند "بوبي" وجريدة وقناة الرأي
.............................................
خلونا ناخذها حبه حبه ...
وناخذ الموضوع من بدايته .....!!!
الكل يدري وبسبب سياسة التكتل الشعبي .. وهو ما كشفه مسلم البراك ان التكتل يتمنى ان ينحل المجلس ... وان تسقط الحكومة ...
التكتل الشعبي مو قادر يعيش مع مجلس خسر فيه كل شي ... والناس والنواب والحكومة اصبحت ضده ... وكل المحاولات للتكتل الشعبي انها ترجع لقوتها وتاثيرها فشل وبالخصوص بعد الاستجوابات الاربعة ....
.............................................
"بوبي" قدم عرض للتكتل الشعبي ان يفتح ابواب الرأي "تلفزيون وجريدة" لهم ... وان اى قضية يحتاجونها راح يكون له موقف الداعم معنويا وحتى ماديا ...
التكتل قبل العرض ولكن شنو المقابل ؟؟!!
وفي المقابل التكتل الشعبي يسكت ... نعم يسكت عن فساد قاعد يسويه "بوبي" والى وراه ....
وفعلا انفتحت الابواب ... واصبح للتكتل واجهة اعلامية مميزة ...
وكان ايضا جزء من الصفقة ان "بوبي" يساهم في وضع اسس للاتفاق مابين التكتل الشعبي والتكتل الوطني ....
وهذا ايضا تم بمباركة "بوبي" ...!!!!
..............................................................
بس يمكن الى ما يعرفه التكتل الشعبي وحتى اعضاء الوطني ... لاحظوا ان قلت يمكن ... ان جاسم بودي "بوبي" يجتمع دوما مع رئيس الوزراء وينقله اخبار التكتل الشعبي والوطني وتحركاتهم ...
هذا بالاضافة الى نقل اخبار جماعه "دار قرطاس" المحسوبين على ناصر صباح الاحمد ...
باختصار الحبيب ينقل حجي ...!!!
....................................................
الكلام كثير وخلونا مع الجزء الرابع ... راح نعرض شلون حاول الوطني ان يخون بالشعبي ...
وليش انسحب الشعبي من الاستجواب الاخير .. وشنو كان الاتفاق الجديد ...
ترقبونا ................

الخميس، 10 يونيو 2010

الرأي والتكتل الشعبي والوطني..مع المصلحة كل شي يهون

الجزء الثاني ............

الحقيقة اليوم كله كنت افكر شلون ادش بموضوع الجزء الثاني...
بس ما قصرت جريدة الرأي عدد (امس) الاربعاء ..
افضحت نفسها...وسهلت علي دخلة الموضوع !!!





والغريب ان يبدو الى بالجريدة ما يقرون الكلام الى يكتبونه ..
ولا عبالهم الناس ما تفهم ولا تستوعب ...
خلونا ناخذها حبه حبه ...
............................................................

المناشيت يقول "الاستجواب من خمس محاور" ..!!!
والمناشيت الى تحته شنو يقول "الوطني قرر تقدية الاثنين"..!!
كلام جمـــــــــــــــــــــــــيل ؟؟!!
الى كشف وفضح جريدة الرأي انهم بلشتوا الموضوع بمصادر ..!!
ماشي كيفهم ..وعندهم مصادر ..!!
بس شنو الحكمة ان تبلش الكلام بمصادر وانت بالاصل ماخذ تصريحات من الملا والعنجري؟؟!!
والاغرب من هالشي ان صالح الملا وعبدالرحمن العنجري ما قالوا ان راح يقدمون الاستجواب يوم الاثنين .. ولا تلكموا عن المحاور ...




حتى ان صالح الملا قالها اشكرة "ان كتلة العمل الوطني بدات في صياغة محاور الاستجواب...
وسبحان الله الرأي "ومصدرها" عرف المحاور قبل كتلة العمل الوطني ...
ترا الموضوع ماهو جن ولا سحر ولا شي ...
الموضوع لعبة .. قاعد يلعبها "بوبي" الرأي .!!!
.....................................................................
وبعدها يكمل "مصدر" الرأي .. ويقول "ان كتلة الوطني قررت الاستجواب بعد اخذ راي المستشارين" ...
كلام جميل ... بس منو هالمستشارين ؟؟!!
الاجابة موجودة اليوم بجريدة الرأي اليوم الخميس...
الحلو بالجماعة ان امس يحطون "مصدر" واليوم اكشره يفضحونه ...
بس على منو يا "بوبي" ...!!




طبعا المصدر كان جاسم الخرافي ... ولاحظوا العنوان "الرياضة ..في ملعب الخرافي"..!!
وطبعا كانت المساعي مثمرة في الواقع ...
امس كانت فرصة للخرافي ان يحط شويه شروط في مقابل وقف الاستجواب ...
وكل هالشروط طبعا ما تخدم الوطني ولا حتى الشعبي ...
بالعكس راح تخدم شخص واحد فقط ...مرزوق الغانم ...
بس شنو الصقفة ... ؟؟!!
.........................................................
على فكرة انا للحين ما عرضت العلاقة بين الشعبي والوطني وجريدة وقناة الرأي..
ترقبونا .. وراح نكشف لكل اكثر واكثر ................

الأربعاء، 9 يونيو 2010

الرأي والتكتل الشعبي والوطني..مع المصلحة كل شي يهون

الجزء الاول .........

مثل ما وعدتكم انى اكشف العلاقة مابين التكتل الشعبي والوطني وقناة وجريدة الرأي ...
في البداية لازم نعرف منو "جاسم بودي" وشنو علاقته مع جاسم الخرافي ومرزوق الغانم...
الصراحة انا ما لقيت غير هالصورة الى توضع وبسهوله العلاقة الى بينهم ...!!!




ولان الخرافي ومرزوق بنتهون عند جاسم بودي "بوبي" ؟!!
فاكيد ان "بوبي" له وضعية مميزة .. وقادر ان يسخر كل شي لمصلحته/هم ...
على سبيل المثال ...!!!
-
احتكار باصات النقل انكسر لعيون "بوبي" وطلعت سيتي باص ........!!
- احتكار الخطوط الجوية انكسر لعيون "بوبي" وطلعت الجزيرة .....!!
- احتكار القنوات التلفزيونية انكسر لعيون "بوبي" وطلعت قناة الرأي....!!
- وهم انكسر احتكار الصحف لعيون "بوبي" لما خسر قضية ترخيص الرأي العام وطلعت جريدة الرأي الحالية ....!!!


وطبعا ما داعي نقول ان طيارات الجزيرة الى موجودة على مطار الكويت الدولي... تأجر الارضيات بارخص الاسعار ... هذا بالاضافة الى الصيانه المجانية ... وقطع الغيار ... باقي بس نصرف لهم رواتب ...!!
.................................................................

طبعا هالتنفيع الكبير الى استفاد منه "بوبي" الكل يعرفة داخل الكويت وحتى خارجها ..
ناهيكم عن المناقصات .. والتلاعب ... ولسته طويلة محتاجه موسوعة يسموها ..فساد "بوبي"..!!!

..................................................................
بس الغريب التكتل الشعبي والوطني ان يقولون انهم يدافعون عن المال العام ... وضد سياسة التنفيع ... والدفاع عن الدستور .... وضمير الامة ... وصوت الحق ... حامي الدستور ..!!
والكلام الطويل هذا ... الى كل يوم نسمعه منهم... ومع ذلك ماكو اى تطبيق ..

والسؤال ... ليش الجماعه ساكتين .؟؟!!
خلوها على الجزء الثاني ...

وترقبونا ....

الثلاثاء، 8 يونيو 2010

صراحة احلى مسرحية




انا شخصيا كنت متوقع كل الاحتمالات بجلسة استجواب اليوم..!!
بس المسرحية الى صارت اليوم صراحة ماكنت متوقعها..؟؟
................................................
وحسب تصريح الطاحوس للراي ان الاستجواب موجود حتى وان كانت الجلسة سرية...




كلام جمـــــــــــــــــــيل ....
والظاهر ان التكتل مو عايشين بالديره ولا يعرفون سياسة..!!
لان حتى الى ما يعرف سياسة يدري ان الحكومة راح تطلب جلسة سرية..؟؟؟
من الطبيعي ان تتحول جلسة سرية لان الحكومة من استجواب فيصل المسلم قالت وبصريح العبارة ان اي استجواب لرئيس الوزراء بشخصة راح تتحول الى جلسة سرية..
ولا نسيتوا يالتكتل ؟؟!!

...............................................
نرجع مره ثانية .....
التكتل انسحب من الجلسة لما تم تقديم طلب تحويل الجلسة الى سرية ..
كيفهم ومن حقهم يسون الى يبونه ..!!
بس الى مو من حقهم ان يجذبون على النـــــــــــــاس..؟؟؟
لان في اول تصريح للتكتل الشعبي على لسان احمد السعدون



........................................................
هذا شنو اسمه بالله عليكم ؟؟!!
جذب ولا تناقض ولا شنو ؟؟!!
الظاهر ان التكتل الشعبي تصريحات يوم بيوم ...
يعني الى يصير امس ماله علاقة باليوم ...
................................................................
الصراحة مو هذا السؤال... ولا هذا الموضوع ...
انا ابي اسال سؤال واحد ...
شنو ذنب اهالى ام الهيمان ؟؟!!
التكتل لعب بقضيتهم (كالعادة) امس... وباعهم اليوم...
ولما توهق التكتل صرح مسلم البراك ان الاستجواب مازال قائم ...
تدرون ليش البراك قال ان الاستجواب مازال قائم ؟؟؟!!!
الجواب عند الوطني ...
وراح يكون عندنا قريبا..
.............................................
انا وعدت انى راح اكتب شنو العلاقة بين قناة وجريدة الراي والتكتل الشعبي والوطني.!!!
بس ظروف الجلسة اجلت الموضوع لموعد قريب جدا ..
ترقبونا ...

الاثنين، 7 يونيو 2010

مسرحية الوطني والشعبي...والنتيجة بيع البلد


مع بداية يوم الثلاثاء والناس بطريجها للدوام ، المجلس والحكومة على موعد مع الاستجواب المقدم من النائب خالد الطاحوس لرئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد ....
طبعا مافي شك ان الاستجواب حق مكفول لجميع النواب حتى وان كان الموضوع سخيف من ناحيه ونتايجه معروفه من ناحيه اخرى...
الغريب بالموضوع ... وهذا الكل مستغرب منه ان التكتل الوطني اعلن تعاونه مع التكتل الشعبي ...
يمكن الوضع طبيعي .. وهذا حق مكفول للنوات والتكتلات انها تنسق بالطريقة الى تبيها ...
بـــــــــــــــــس ....
من غير الطبيعي ان التعاون يوصل لمرحلة ان تنباع وتنشرى قضايا البلد ...
باختصار الوطني يوقف مع الشعبي باستجواب ام الهيمان والعكس الشعبي يوقف مع الوطني باستجواب الرياضة...
للحين تعتقدون ان الوضع طبيعي ؟؟؟!!!
خلونا نفصل بالموضوع اكثر.. والقضية ماهي لغز...
واطرافها معروفة وللاسف انت وانا ننباع وننشرى لاجل عيون مصالح الطرفين ...
............................................
في البداية خلونا نسال نفسنا سؤال مهم...
ليش الى قدم استجواب الرياضة صالح الملا؟؟!! ووين مرزوق الغانم بالمعادلة هي؟؟!!
مع ان مرزوق الغانم شغله الشاغل موضوع الرياضة .. وماعنده غير هالموضوع الى بين وقت ووقت يسولف فيه ...
انا ما اقول ان موضوع الرياضة مو مهم ... بالعكس وايد مهم ..
بس المفروض ان الى يقدم الاستجواب مرزوق الغانم ...
ليش مرزوق لما طلع حكم محكمة "الكاس" ما قدم الاستجواب ولا حتى هدد رئيس الوزراء او اى وزير ثاني ؟؟؟!!!
الاجابة بسيطة وايد ... الاستجواب على اساس ان الاتحاد الرياضي غير شرعي صحيح ؟؟؟!!! وان صالح الملا - ومن خلال مرزوق الغانم – يقول ان المطلوب تطبيق القوانين ...صحيح ؟؟!!
..................................................
مرزوق ماعنده القدرة ان يتبني الموضوع لان نفس القضية على اختلاف المكان صاير حق مرزوق ..
مابي ادوخكم ...
باختصار... على ثنيان الغانم والد مرزوق رئيس غرفة التجارة الى بالاساس غير قانوني ووجوده مخالف للقانون بوضوح الشمس...
وبالتالى جزء من صفقة الوطني ان الشعبي يساهم وبشكل جوهري في وضع قانون يعطي الشرعية لوالد مرزوق ..
طبعا انا وانت وين بالمعادلة هذي ... ولاشي احنا نشاهد هالتلاعب بحقوق الكويت واهانة القوانين ...
ان كان فعلا صالح الملا يبي يدافع عن القوانين ليش ما قدم استجواب على الوجود الغير شرعي لمجلس ادارة غرفة التجارة ؟؟!! ولا لان الموضوع فيه مرزوق واطراف ثانية .. فالمطلوب نسكت ؟؟؟!!!
على منو تلعبونها ؟؟!!
.........................................

واضحة العملية ومن التصريحات النيابية للنواب على الراشد وعادل الصرعاوي .. مع الواجهة صالح الملا ...!!!
عادل الصرعاوي كان مدافع عن الحكومة بشكل موطبيعي .. ما ليقت غير الرياضة تنقلب على الحكومة ؟؟!! وطوفت عشرات القضايا ؟؟!!
على الراشد وصل الى مرحلة كان محامي للحكومة وكان يبي يعدل الدستور عشانها، اليوم تروح يالراشد تنسق مع رئيس الحكومة عشان تصرح ضده ، عشان ما تنحرج منه..
ليش هالخوف .. وليش هالانقلاب ... وعلى منو تضحكون ؟؟!!
لا تتوقعون ان الشعب مسكين ومغلوب على امره ... ترا لعبتكم مكشوفه ... وهذا اول الطريج...!!!
طيب الشعبي شنو مستفيد ؟؟!!
الشعبي مستفيد ان الوطني – للاسف اسمه وطني – راح يوقف معاها باستجواب الطاحوس ....
......................................
سؤال اخير...
شنو دور قناة الرأي بالموضوع ؟؟
الاجابة قريبا ....